25 - يوليو - 2024

“بنك الجزيرة” يعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلن بنك الجزيرة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورة المجلس القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية والتي تبدأ بتاريخ 1 يناير 2025م وتنتهي في 31 ديسمبر 2027م.

ودعت الشركة المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة البنك للدورة الجديدة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشحهم وفقاً للتفاصيل الواردة في هذا الإعلان.

ويبدأ الترشح اليوم الموافق 13 يونيو، وينتهي في 13 يوليو 2024 لعدد 9 أعضاء.

سياسة ومعايير الترشح:

1. استيفاء جميع شروط ومعايير ومتطلبات العضوية لمجلس الإدارة ولجانه الفرعية حسب التفاصيل الواردة في السياسات والمعايير الإجرائية للعضوية في مجلس الإدارة ولجانه الفرعية لبنك الجزيرة.

2. تقديم خطاب طلب ترشح موقعاً من المرشح يعلن فيه صراحةً عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الدخول على رابط النماذج أعلاه.

3. تعبئة نموذج طلب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة والتأكد من توقيعه، ويمكن الحصول عليه من خلال الدخول على رابط النماذج أعلاه.

4. تقديم تعريف بالمرشح يحتوي على سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته، بالإضافة إلى خبراته في مجال الأعمال المصرفية وأنشطة البنوك (إن وجدت)، والتوقيع على كل صفحاته وإرفاقه مع طلب الترشح، حسب نموذج السيرة الذاتية.

5. تقديم بيان بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو عضويتها أو ملكيتها أو الأعمال التي من شأنها منافسة البنك، بشكل مباشر أو غير مباشر (إن وجدت)، ويمكن الحصول على نموذج الإفصاح عن المشاركة في الأعمال التنافسية والتعاملات مع الأطراف ذوي العلاقة، والإفصاح عن وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة للمرشح في الأعمال والعقود التي تتم لحساب البنك، من خلال الدخول على رابط النماذج أعلاه.

6. توضيح لأي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم البنك أو المدراء التنفيذيين بالبنك، أو بأحد مراجعيه الخارجيين.

7. إرفاق صورة حديثة من جواز السفر والهوية الوطنية وسجل الأسرة وصورة شخصية ملونة للسعوديين، وصورة حديثة من جواز السفر وهوية مقيم مع سجل الأسرة وصورة شخصية ملونة لغير السعوديين.

8. تعبئة نموذج الملاءمة الصادر عن البنك المركزي السعودي (ساما) والتوقيع على كل صفحاته وارساله بصيغتي (Word) والماسح الضوئي (PDF) وإرفاقهما مع طلب الترشح.

9. تقديم إقرار بصفة العضوية من خلال تعبئة نموذج الاستقلالية (حسب تعريف البنك المركزي السعودي (ساما) وتعريف هيئة السوق المالية) وإرفاقه مع طلب الترشح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال الدخول على رابط النماذج أعلاه.

10. يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو البنوك تقديم بيان بعدد وتواريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها متضمناً عدد وتواريخ اجتماعات مجالس الإدارات أو اللجان التي عقدت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها المرشح أصالة / إنابة ونسبة حضوره للاجتماعات، والذي يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على رابط النماذج أعلاه.

11. ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة / الشركات أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.

12. تقديم أي معلومات أو مستندات إضافية قد يطلبها البنك لاحقاً.

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com