08 - مايو - 2024

مصممة خصيصًا لغير المقيمين
مصرف الريان يقود خيارات التمويل العقاري

الدوحة – الراية:

أعلن مصرف الريان عن إطلاق برنامج تمويل متخصص مصمم لغير المقيمين، في خطوة رائدة لتحفيز الاستثمار الدولي في سوق العقارات في قطر.

وفي هذا الإطار وفي مبادرة ريادية تؤكد تميزه وسعيه المستمر في تعزيز الاستثمار الدولي، نظم مصرف الريان حملة ترويجية في المملكة المتحدة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية وبنك الريان ببريطانيا. ووفرت الحملة الترويجية، التي عقدت على مدى يومين بتاريخ 15 و16 أبريل، منصة للمستثمرين للتعرف على الفرص القيّمة المتاحة في المشهد العقاري في قطر. وأثناء اللقاء في 15 أبريل الذي عقد في فندق كورنثيا على مأدبة غداء، قدمت الشركة المتحدة للتنمية عرضًا مفصلًا سلطت الضوء خلاله على مناطق الاستثمار الجاذبة في قطر، بما في ذلك مشاريعها المتميزة في جزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان. كما شرح مصرف الريان مميزات برنامجه التمويلي المتخصص لغير المقيمين والمعتمد من قبل السلطات التنظيمية، والرامي إلى تسهيل الاستثمار الدولي في قطر.

قالت الآنسة رنا الأسعد، مدير عام خدمة الأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في مصرف الريان: «نحن سعداء لإطلاق هذا البرنامج التمويلي المبتكر، والذي يؤكد التزامنا بدفع الاستثمار الدولي والمساهمة في نمو الاقتصاد القطري». وأكدت على استعداد سوق العقارات في دولة قطر للنمو وزيادة فرص الاستثمار: «يسرنا أن نزود المستثمرين الدوليين بحلول تمويل مصممة خصيصًا لهذا الهدف والتي تمكن المستثمر الحصول عليها بسهولة ويسر».

وبهذه المناسبة، قال السيد فيصل ناصر العمادي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة المتحدة للتنمية: «يسر الشركة المتحدة للتنمية أن تعقد شراكات جديدة وتوسع انتشارها العالمي من خلال التعاون مع مصرف الريان، حيث يجمعنا هدف واحد يرمي إلى تعزيز القطاع العقاري في قطر وجذب المستثمرين الدوليين إلى عقارات الشركة المتحدة للتنمية المتميزة في جزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان». وأضاف: «إن تحالفنا مع مؤسسة مالية مرموقة مثل مصرف الريان لا يوفر فقط إمكانية الوصول إلى حلول التمويل الإسلامي المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والعملاء المميزين، ولكنه يمكّننا أيضًا من تقديم قطر كوجهة رئيسية للاستثمار العقاري في المنطقة. ومن خلال هذا التعاون، نسلط الضوء على خيارات التمويل الإسلامي المتاحة لغير المقيمين ومزايا الإقامة التي تأتي مع الاستثمار في قطر. وبفضل محفظة الشركة المتحدة للتنمية العقارية المتنوعة والإدارة المجتمعية السلسة، والالتزام بالاستدامة، فنحن واثقون من جذب المستثمرين الأجانب للمساهمة في المشهد العقاري المزدهر في دولة قطر». أما في اليوم التالي من الحملة الترويجية، 16 أبريل، فقد عقدت اجتماعات فردية في مقر مصرف الريان في المملكة المتحدة، الواقع في 4 ستراتفورد بليس في المملكة المتحدة. وأتاحت هذه الفرصة الحصرية للمشاركين التفاعل مباشرة مع الفريق، والإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات واستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في قطر.

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com