19 - مايو - 2024

وزير التجارة يفتتح مؤتمر المال الإسلامي.. اليوم

بمشاركة هيئات حكوميَّة ومنظمات دولية

يفتتحُ سعادةُ الشَّيخ مُحمَّد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة صباح اليوم، مؤتمرَ الدوحة التاسع للمال الإسلاميّ تحت عنوان: (التمويل الإسلامي وتحديات الويب 3.0)، الذي تنظمه شركةُ بيت المشورة للاستشارات الماليَّة.

ويقامُ المؤتمرُ في فندق شيراتون الدوحة، وبمُشاركة دوليَّة من هيئات حكومية ومنظمات دولية ومؤسسات مالية وأكاديمية في مجالات الاقتصاد والمال والتكنولوجيا، وبشراكة أكاديمية من «كلية الشريعة والدراسات الإسلامية» بجامعة قطر، و «كلية الدراسات الإسلامية» بجامعة حمد بن خليفة. ومن المتوقع أن تسهم مخرجات المؤتمر في تطوير صناعة التمويل الإسلامي في دولة قطر والعالم.

وقالَ الأستاذُ الدكتورُ خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بيت المشورة للاستشارات المالية: إنَّ مؤتمر الدوحة التاسع للمال الإسلامي يعتبر امتدادًا للمؤتمرات السابقة التي تركز على مناقشة واقع التمويل الإسلامي وتحدياته وفرصه وَفق رؤى استشرافية ومستقبلية لهذا القطاع المهم.

وأوضحَ أنَّ المؤتمر بنسخته الحالية يناقش موضوع التمويل الإسلامي وتحديات الويب 3.0 من خلال محاور رئيسة، يناقش الأوَّل منها التمويل الإسلامي في عالم الميتافيرس، باستعراض المنتجات المالية التي يمكن تقديمها في عالم الميتافيرس، وفرص وتحديات التمويل الإسلامي في هذه البيئة الجديدة، كما يركز المحور على المعايير والضوابط والأحكام الشرعية للمعاملات المالية في ظل تكنولوجيا الميتافيرس، إضافة إلى دراسة تنظر لمؤسسة الوقف الإسلامي في هذا الواقع الافتراضي.

وأعربَ السيد طلال أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصال، عن حرص بنك دخان على رعاية واحتضان هذا المؤتمر الدولي منذ نسخته الأولى بناءً على شراكة استراتيجية تهدف لتعزيز دور الصناعة المالية الإسلامية في قطر واكتشاف ملامح مستقبلها ونقل التجارب والأفكار الملهمة للعالم.

من جانبه، أكَّدَ الدكتورُ الشَّيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «الراعي الماسي للمؤتمر»، أنَّ الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر تسعى في رسالتها إلى أن يكون الوقف ثقافة لدى الأفراد والجهات، وأن يؤطر بأعلى معايير الحوكمة والإتقان لاستثمار نوعي وشراكة مجتمعية.

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com