19 - مايو - 2024

الدوليُّ الإسلاميُّ يرعى المُلتقى الهندسي الخليجي

أعلنَ الدوليُّ الإسلاميُّ عن رعايتِه للمُلتقى الهندسي الخليجي الرابع والعشرين الذي عُقدَ تحتَ عنوان «الهندسة البيئيَّة والاستدامة»، خلال الفترة من 7-9 مارس بفندق الشيراتون.

وحضر المُلتقى الذي نظمته وزارةُ البلدية والاتحاد الهندسي الخليجي وجمعية المهندسين القطرية عددٌ من أصحاب السعادة الوزراء وكبار الشخصيَّات من قطر والدول الخليجيّة والعربيّة، وتضمن جلسات نقاشية شارك فيها خبراء ومختصون من دولة قطر ودول الخليج، وتناولت محاور: «التكنولوجيا والمدن الذكية، ومواد البناء المستدام، وإدارة المباني والمدن بكفاءة، وإدارة النُفايات وإعادة التدوير». وصرَّح د. عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي بهذه المناسبة قائلًا: «نحن في الدولي الإسلامي وعبر رعاية هذا المؤتمر نؤكد دعمنا ومشاركتنا في الأنشطة التي تقدم قيمة مضافة للتوجهات العامة في الدولة، ومنها بشكل خاص قضايا الاستدامة والتكنولوجيا وإعادة التدوير، وغيرها من القضايا الهامة».

د.عبد-الباسط-أحمد-الشيبي

وأشارَ إلى أن أهمية موضوع الملتقى وتركيزه على الاستدامة يعطيان مؤشرًا على التوجهات الحديثة في الأعمال والمشاريع الهندسية، ونحن كبنوك -لا شكَّ- مهتمون بتعزيز الأفكار والمبادرات التي تعزز نهج الاستدامة؛ لأنها تمثل المستقبل وهي إرث للأجيال القادمة.

وأضافَ : إننا في الدولي الإسلامي نحرصُ على تنفيذ استراتيجيتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية، وهي تشمل طيفًا واسعًا من الأنشطة والمبادرات التي تصب في خدمة أوسع شريحة ممكنة من المجتمع، كما أنها تلحظ دعم الإبداع والابتكار والتحول الرقميّ، والكثير من المواضيع الأخرى التي تشكل اتجاهات أساسية لتقدم المجتمع وتطوره.

وتابعَ: لا يسعنا إلا أن نثمن نجاح أعمال هذا الملتقى الهام ونشكر الجهود الكبيرة للقائمين عليه، وكلنا ثقة بأنَّ التوصيات التي خرجت في ختامه من شأنها أن تكون خطوة إلى الأمام في عددٍ من المحاور التي جرت مناقشتُها والإضاءة عليها. 

 

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com