19 - مايو - 2024

المصرف يحصد جائزة البنك الأكثر ابتكارًا

حصلَ مصرفُ قطر الإسلاميّ (المصرف)، رائد الصيرفة الرقميَّة في قطر، على ثلاثِ جوائزَ مرموقةٍ ضمن جوائز الخدمات المصرفيَّة في مِنطقة الشرق الأوسط، التي تنظمُها مجلة إيميا فاينانس، وهي: «البنك الأكثر ابتكارًا في الشرق الأوسط»، «أفضل إطلاق لمنتج في الشرق الأوسط» و»أفضل بنك إسلامي في قطر» للعام السادس على التوالي. وقد تم الإعلان عن تكريم المصرف في حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم في دبي بحضور ممثلين عن الإدارة التنفيذية للمصرف وتسلم الجوائز السيد كونستانتينوس كونستانتينيدس، المدير العام لمجموعة الاستراتيجية والرقمية بالمصرف.

ويؤكد الفوز بهذه الجوائز في الفئتين الإسلامية والرقمية على مكانة المصرف الرائدة في قطر، بالإضافة إلى التقدم الذي حققه في استراتيجية التحول الرقمي. في العام الماضي، استثمر المصرف في التكنولوجيا، واستجاب لمتطلبات السوق المتغيرة واحتياجات العملاء وأطلق عددًا من الحلول المبتكرة والمتطورة للعملاء من الأفراد والشركات. وقدم المصرف أول بطاقة ائتمان رقمية على الإطلاق في قطر، والوديعة المتنامية، وهي حساب وديعة جديد ومبتكر يشجع العملاء على الادخار طويل الأجل، بالإضافة إلى شهادة الإيداع المرنة، وهي شهادة رقمية توفر للعملاء المرونة لإجراء عمليات تخارج جزئية بدون رسوم. لقد كانت استثمارات المصرف الأخيرة في التكنولوجيا، لا سيما على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية، حافزًا لنمو أصول الأفراد، وحسنت من كفاءة عمليات المصرف، وقادت إلى تقدم كبير في تعزيز تجربة العملاء.

وواصل المصرف تسريع برنامجه للتحول الرقمي على مستوى إداراته لتطوير وتنفيذ نموذج أعمال مبتكر يركز على العملاء، ويقوم على رؤيته التي تهدف إلى توفير تجربة مصرفية رقمية شاملة. وقد شهد الاعتماد على الخدمات المصرفية التقليدية انخفاضًا ملحوظًا على مدى السنوات الأخيرة، بفضل توسيع المصرف نطاق عروضه الرقمية وحرصه على أن يعتمد عملاؤه من الشركات والأفراد على الحلول الجديدة، وهو ما أدَّى بدوره إلى زيادة المبيعات والأرباح، وانتقال المعاملات من الفروع إلى القنوات الرقمية.

وقال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «يسعدنا أن نرى التقدير الذي يحصده المصرف في قطر والمنطقة، والذي يؤكد على التزامنا بالابتكار، وريادتنا في الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. لقد تمكنّا بالاستثمار في التكنولوجيا من دفع عجلة الابتكار في السوق المالية، وإطلاق منتجات وخدمات متطورة لتلبية الاحتياجات المصرفية لعملائنا. وتأتي هذه الجوائز بمثابة شهادة جديدة على تبني المصرف لاستراتيجية أعمال ناجحة، ونهج متميز يركز على العملاء، بالإضافة إلى جهودنا المستمرة لإعادة تشكيل المشهد المصرفي في قطر وخارجها، في ظل تفاني والتزام فريق العمل والدعم المستمر من مجلس الإدارة». 

 

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com