19 - مايو - 2024

الدولي الإسلامي يطلق بطاقة «هميان»

أَطلقَ الدوليُّ الإسلاميُّ إصدارَه من بطاقة «هميان» بطاقة الخصم الوطنية مُسبقة الدفع التي كان مصرف قطر المركزي أعلن عنها قبل فترة بهدف تعزيز البنية التحتية لخدمات الدفع الإلكتروني، والشمول المالي وتمكين العملاء، وتقليل التكاليف عليهم، وتعزيز التحول إلى مُجتمع غير نقدي. وبطاقة هميان من الدولي الإسلامي يمكن استخدامها داخل دولة قطر لمُختلف المُعاملات سواء عبر أجهزة الصراف الآلي أو نقاط البيع ومُعاملات التجارة الإلكترونية.

واعتبارًا من اليوم يمكن لعملاء البنك طلب إصدار بطاقة «هميان» عبر الجوال المصرفي أو الإنترنت المصرفي أو عبر زيارة أي من فروع الدولي الإسلامي، أما تغذية البطاقة بالأموال فتتم عبر القنوات الرقمية أو فروع البنك. وصرحَ السيد عمر عبد العزيز المير رئيس قطاع الشركات في الدولي الإسلامي بمُناسبة إصدار بطاقة هميان قائلًا: «يسرنا أن نعلنَ بداية العمل ببطاقات هميان من الدولي الإسلامي ضمن المشروع الذي أعلن عنه مصرف قطر المركزي والخاص بإطلاق بطاقة دفع وطنية مُسبقة الدفع بعلامة تجارية قطرية».

وأضافَ: «إن مُبادرة مصرف قطر المركزي بإطلاق مشروع بطاقة هميان تستحق الإشادة والتقدير لكونها تُقدم بديلًا واقعيًا ومُلائمًا لحلول الدفع المُختلفة، كونها متوافقةً مع مُختلف الأنظمة والحلول المصرفية المعمول بها في دولة قطر، وتعتبر إضافة نوعية لخيارات العملاء في مجال البطاقات المصرفية وتقليل الدفع النقدي».

وتابعَ المير: «لقد أنجزنا جميع الترتيبات اللازمة لإطلاق البطاقة، وبات بإمكان العملاء استخدامها مع المزايا التي تُقدمها ومنها أنها مُتوافقة مع تقنية الدفع دون لمس، ولا تتطلب حدًا أدنى للرصيد، وتدعم جميع أنواع المُعاملات مثل الدفع على أجهزة نقاط البيع والصراف الآلي وإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت، كما يتم تبادل جميع مُعاملات البطاقة محليًا من خلال الشبكة الوطنية «NAPS».

ونوَّه إلى أن جميع عملاء الدولي الإسلامي، مواطنين ومُقيمين، مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هميان بناءً على بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول ويتم توصيلها للعميل عبر بريد قطر خلال عدة أيام من طلب الحصول عليها ويمكن تفعيلها بسهولة عبر الجوال والإنترنت المصرفي. وأشارَ إلى أن الدولي الإسلامي سيواصل تقديم مُختلف المُنتجات التي يحتاجُها عملاء البنك. 

 

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com