19 - أبريل - 2024

"بنك الجزيرة" يعتزم إصدار صكوك محلية بقيمة 5 مليارات ريال

الرياض- مباشر: أعلن بنك الجزيرة  عن عزمه تأسيس برنامج محلي لإصدار صكوك مقوّمة بالريال السعودي بمبلغ إجمالي لا يتجاوز 5 مليارات ريال،

وأوضح البنك بحسب بيان له اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"، أنه سيتم تحديد القيمة الفعلية وشروط الإصدارات في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق.

وتابع البنك أن إصدار الصكوك يأتي لغرض إصدار صكوك رأس مال من الشريحة الأولى (Tier 1) في مرحلة أو عدة مراحل أو إصدار واحد أو سلسلة إصدارات بموجب برنامج الصكوك من خلال طرح خاص في المملكة العربية السعودية ("الطرح المحتمل").

وأضاف البنك أنه قد قام بتعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية (الجزيرة كابيتال) كمنظم منفرد للتأسيس المقترح لبرنامج الصكوك والطرح المحتمل.

وأكد البنك أن الهدف من الطرح هو تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك بما يدعم احتياجات البنك المالية والاستراتيجية، مشيراً إلى أن طرح الصكوك يخضع لموافقة الجهات الرسمية المختصة وسيتم الطرح وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وتابع البنك أن هذا الإعلان لا يشكل  دعوة أو عرضًا لشراء أو التملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، مبيناً أنه سيقوم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية أخرى ذات الصلة في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

+974 4450 2111
info@alsayrfah.com